الطفل القوي

دورة عن الذكاء العاطفي. امتلكي قوة فريدة تنقل طفلك من الصراخ والانفعال للهدوء والتقبل

2

ساعتين من الدروس المسجلة

9

لوحات المشاعر و مجموعات بطاقات أنشطة الهدوء والمشاعر

7

أوراق عمل للمشاعر والسلوكيات

ابني زاوية هدوء لكل العائلة

عوضاً عن إرسال طفلك لزاوية العقاب في كل مرة يرتكب فيها الأخطاء سأقدم لك الحل! جمعت لك تقنيات التربية الإيجابية مع مباديء المونتيسوري التي تساعدك على تمكين الذكاء العاطفي لدى طفلك وبناء زاوية هدوء ملائمة لجميع أفراد الأسرة.

التحديات التي سنتغلب عليها

لمن هذه الدورة

ما الذي ستحصلين عليه


لماذا يجب علي أن أشترك بالدورة

أثبتت الدراسات أهمية مهارات الذكاء العاطفي في خلق تجارب تعليمية وعمليه أنجح لدى الأطفال سواء في حاضرهم أومستقبلهم. افهمي حالة دماغ طفلك وتقبلي مشاعره وساعديه على الانتقال من مشاعر قد تسبب له الأذى لمشاعر الهدوء والطمأنينة. لا مكان للعقاب بعد اليوم.

محتويات الدورة

الذكاء العاطفي

تعرفي على مفهوم الذكاء العاطفي، أسس نجاح المربي في تنشئة طفل ذكي عاطفياً وآلية عمل دماغ الطفل

الهدوء

تعلمي بناء زاوية هدوء من الألف للياء! مع أدوات وأنشطة الهدوء للتواصل وإراحة الجسم والعقل

المشاعر

تعرفي على المشاعر وافهمي مشاعرك ومشاعر أطفالك من خلال أنشطة وأدوات ومطبوعات مساعدة

التفكير

تساعد أنشطة وأدوات التفكير على تقوية المشاعر وتوجيه الأفعال والتصرفات

شهادات المشتركات

لين آل رشي
Read More
الورشة كانت جداً مفيدة و فيها معلومات قيمة و الدكتورة ايمان شرحتها بطريقة بسيطة و مفصلة .. انصح كل ام بتحب تخلي طفلها طفل قوي عاطفياً انها تشارك اضافة انو الادوات المقدمة رااائعة بكل معنى الكلمة شكراً من القلب
سارة خالد
Read More
واضح جدا الجهد الجبار المبذول لتجهيز الدورة. موضوع المشاعر والذكاء العاطفي خاصة للأطفال من المواضيع الهامة التي تفتقر لها مواقعنا العربية. ما أعجبني في هذه الورشة أنها جمعت بين البحوث العلمية والتطبيق العملي في المنزل بالتفصيل. أنا مقيمة بأمريكا وحضرت بعض الدورات في التربية. بصراحة هذه الدورة لا تقل مستوى عنهم. بالطبع أنصح بها وأتطلع للالتحاق بورشات بيبيميلونزالقادمة إن شاء الله.
مشتركة
Read More
كنت أشعر دائِماً، بأنني عاجزة عن مساعدة طفلي ليكستب مهارة الذكاء العاطفي، حاولت البحث مرارً وصنع آلية للقيام بذلك، ولكن كان هناك حاجز صعب علي كسره، وبعض التشويش الذي لم أستطع إزالته. ويعتبر هذا الموضوع من أكثر المواضيع المزعجة لي، لمعرفتي بأهمية فهم المشاعر للحصول على تواصل سليم، ونفسية جيدة لي ولطفلي. بعد حضوري للورشة، شعرت بارتياح لمجرد وضع الأفكار بصورة مرتبة أمامي، وازداد الارتياح بمعرفة الخطة والطريق المتبع للوصول إلى طفل قوي وتواصل أفضل. ويالرغم من أنني لم أبدأ التطبيق بعد، ولكنني متفائلة جداً، بأن ما تعلمته في الورشة، سيكون له دور كبير في تغيير حالتي المزاجية، وعلاقتي بطفلي. جزاكِ الله عنّا كل خير إيمان 🙂
Previous
Next

الأسئلة المكررة

المادة مسجلة على شكل فيديوهات قصيرة، بالإضافة إلى أوراق عمل، بطاقات ولوحات المشاعر.

هذه الدورة مناسبة للأمهات والآباء على حد سواء الذين لديهم أطفال في مرحلة الطفولة المبكرة وما قبل المراهقة، أو ينتظرون مولوداً جديداً.

حول المدرب

ايمان بطيخة

خريجة كلية الصيدلة Pharmacy من جامعة دمشق عام ٢٠١١Damascus University حاصلة على شهادة ماجستير إدارة أعمال Master in Business Administration MBA في مجال الرعاية الصحية من مدرسة جنيف للأعمال Geneva Business School عام ٢٠١٦ حاصلة على دبلوم مونتيسوريMontessori Teaching Diploma من معهد Sunshine Teachers Training Center عام ٢٠١٩ مدرب تربية إيجابية للمربين Certified Positive Discipline Parent Educator معتمد من الجمعية الأمريكية للتربية الإيجابية ٢٠٢٠ Positive Discipline Association وعضو بالجمعية الأمريكية للتربية الإيجابية مؤسسة شركة بيبيميلونز التعليمية في كندا Baby Melons Inc. Canada ٢٠٢٠ أم توأم أم لتوأم، ومؤسسة شركة بيبيميلونز التعليمية في كندا (2020). تعمل إيمان منذ 2017 عبر منصات بيبيميلونز الإلكترونية على نشر ثقافة المونتيسوري المنزلي كأسلوب حياة، وتساعد الأمهات على الوصول إلى السلام الداخلي من خلال أساليب التربية الإيجابية. حصلت مؤخراً على عضوية الجمعية الأمريكية للتربية الإيجابية كمدربة مربيين معتمدة (2020)، كما حصلت عام (2019) على شهادة الدبلوم في المونتيسوري من معهد سنتشاين لتدريب المعلمين. تخرجت إيمان من كلية الصيدلة من جامعة دمشق عام (2011) وحصلت بعدها على شهادة ماجستير إدارة أعمال في مجال الرعاية الصحية من مدرسة جنيف للأعمال عام (2016)

5 البرامج

غير ملتحق

البرنامج يشمل

  • 18 محاور أساسية
  • البرنامج شهادة