كيف أحمي طفلي من الإساءة الجنسية

دورة مختصرة عن برنامج التربية الجنسية تزودك بالأدوات اللازمة لحماية طفلك من الإعتداءات الجنسية 

1

ساعة من الدروس المسجلة

1

دليل الدورة الإرشادي لجمع المعلومات

1

مطبوعات أجزاء الجسد

هل يبدو شكل المتحرش مخيفاً؟

تعرفي على علامات التحرش ابتداءً من شكل المعتدي وأساليب التدرج وانتهاء بالعلامات الدالة على حدوث الاعتداء. حاربي الشكوك بالمعرفة وتسلحي بطرق الوقاية والعلاج.

التحديات التي سنتغلب عليها

لمن هذه الدورة

ما الذي ستحصلين عليه

لماذا علي أن أشارك بالدورة؟

مئات الآلاف من الأطفال حول العالم يتعرضون للاعتداءات الجنسية ولا يتم التبليغ عنها في الوقت المناسب. ولأن الوقاية خير من العلاج ندعوك للتعرف على كل ما يتعلق بالاعتداءات الجنسية على الأطفال وطرق الوقاية منها.

محتويات الدورة

ما هي الإساءة الجنسية

تعرفي على مفهوم الإساءة الجنسية وكيفية حدوثها

شكل المعتدي

كيف يبدو شكل المعتدي وما هي أساليب الاستدراج التي يستخدمها

خطوات للوقاية من الإساءة

احمي طفلك من الغرباء وتعلمي وعلميه أساليب حماية جسده للوقاية من الاعتداء

الحديث عن الإعتداءات

لماذا لا نتحدث عن الاعتداء الجنسي؟ وكيف نتصرفين حال أخبرك طفلك بتعرضه للتحرش

شهادات المشتركات

ريم يونس
Read More
ورشة كيف احمي طفلي من الاساءة الجنسية ضرورية لكل أم وأب، لكل مربّي و مُختص بمجال الأطفال. من المهم معرفة هذه المعلومات لنكوّن معرفة صحيحة تسندنا في أي موقف قد يتعرض له أطفالنا. الورشة مهمة على الصعيد الشخصي أيضاً لأنها تُساعدنا على تخطّي الخوف النمطي الذي زرعه المجتمع فينا أنّ الحديث بهكذا مواضيع يُعتبر تابو، وخط أحمر. تعلمت من الورشة أن أتكلم عن هذا الموضوع بصوت عالي و بدون خجل. التربية سلسلة مترابطة وكل سلوك نعلّمه لأولادنا يصب في النهاية في شخصية الطفل، وهناك الكثير من السلوكيات التي نعلّمها لأولادنا بدون قصد والتي تجعل منهم عُرضة للتحرّش و عُرضة للاستغلال الجنسي، حضور الورشة يُعلمنا كيف نتجنّب أن نساهم في أن نكون السبب في الاساءة لأطفالنا. شكراً لكم على كل المعلومات القيمة.
ديمة عبد الله
Read More
الدورة تعتبر من أساسيات تربية الأطفال. ترددت كتير قبل ما أسجل لاني خايفة من الموضوع لدرجة الهروب منه. ولكن عمري ما ندمت اني سجلت وحضرتها لانها حولت مشاعر الخوف والهرب إلى قوة ومسؤولية. من أروع الدورات الي حضرتها، والي شجعتني أكتر اني أسجل بدورة التربية الجنسية كاملة لحتى أوسع معرفتي بهالموضوع وكيف أربي أطفالي وأحميهم من أي اساءة. شكرا بيبيميلونز، شكرا إيمان، شكرا ياسمين.
شذا
Read More
مهمة جدا وانصح كل ام حضور هذه الدورة. بعد هي الدروة حسيت بالقوة والمسؤلية. مشاعر الخوف من تعرض بنتي للاعتداء الجنسي صارت اقل بكتير بلشت من هلا اسس طفل قوي وبيعرف الخطوط الحمراء لجسدو.
Previous
Next

الأسئلة المكررة

هذه الدورة متوفرة على شكل فيديوهات قصيرة مسجلة بالإضافة لتسجيل مباشر كامل للورشة. وهي جزء من دورة التربية الجنسية الشاملة المقدمة على أكاديمية بيبيميلونز.

عمر طفلك ليس مهم. كما أن هذا البرنامج مناسب للأمهات والآباء على حد سواء الذين لديهم أطفال من جميع الأعمار، أو ينتظرون مولوداً ويرغبونبالاستعداد بشكل أفضل.

حول المدرب

ياسمين حرب

اخصائية نفسية، حاصلة على درجة البكالوريوس من جامعة النجاح الوطنية ودرجة الماجستير في التوجيه والإرشاد من جامعة القدس ,أعمل كموجهة مجموعات في مجال الجنسانية , نفذت العديد من مجموعات الأهالي والأطفال في مناطق متنوعة في فلسطين منها مخيمات اللجوء ,القرى,المدن.الجامعات الخ على مدار ثلاث سنوات .أعمل على رفع الوعي من خلال لقاءات تفاعلية مع الأهل. اؤمن بأن الأسرة هي الأساس والعمود الفقري للحياة. أخصائية نفسية وموجهة مجموعات في مجال الجنسانية حاصلة على درجة البكالوريوس من جامعة النجاح الوطنية ودرجة الماجستير في التوجيه والإرشاد من جامعة القدس مساهمة في تأسيس المنتدى العربي للتربية والصحة الجنسانية والانجابية في مدينة رام الله عام ٢٠١٤

2 البرامج

غير ملتحق

البرنامج Includes

  • 3 محاور أساسية
  • 9 المواضيع
  • البرنامج Certificate