قوة المراقبة

دورة في التربية الإيجابية تحول ردود أفعالك السريعة إلى استجابات واعية ومنطقية تدعم فضول طفلك وتنمي طاقاته لتشاهدي طفلك بعيون جديدة

90

دقيقة من الدروس المسجلة

1

ملف دورة قوة المراقبة المتكامل

12

12 جدول معلومات ومراقبة

تشعرين أنك أم مسيطرة؟

إن إلقاء العظات ومحاولة فرض السيطرة فيما تعتقدين أنه الأنسب لطفلك شأنه شأن محاولة الإرضاء وتدليل الطفل الزائد، كلاهما لن يساعدك على دعم شخصية طفلك وحاجاته. راقبي تطورات طفلك بحسب جداول معيارية وادعمي نموه بأقل تدخل منك بعيداً عن المقارنات.

التحديات التي سنتغلب عليها

لمن هذه الدورة

ما الذي ستحصلين عليه

لماذا علي أن أشارك بالدورة؟

تعد المراقبة هي الأداة المفضلة في الطفولة المبكرة. تعلمي الطرق الصحيحة لمراقبة طفلك ضمن مرجع نموذجي معياري وحولي نتائج المراقبة لخطة تدعم حاجات طفلك. حددي نمطك التربوي وتعلمي كيف تحسنين استجاباتك التربوية.

محتويات الدورة

تطور الطفل

تعرفي على الفرق بين التطور الطبيعي والمعياري واعتمدي مرجعية نموذجية لمراقبة تطور طفلك

مراقبة الطفل

ما هي الأمور التي يجب عليك مراقبتها وكيف تحولين نتائج المراقبة لخطة لمساعدة طفلك على التطور

المراقبة الذاتية للمربي

راقبي مشاعرك وحددي نمطك التربوي لتحولي ردود افعالك المتسرعة لاستجابات فعالة

مرفقات عملية

جداول تحليل وتخطيط للمراقبة لك ولطفلك

شهادات المشتركات

رفاه منصور
Read More
معلومات جديدة علي ودسمة واكتر جانب عجبني المراقبة الذاتية ونمط التربية الخاص لكل شخص خلاني اعرف حالي بوضوح .كتت بفضل تكون على جزأين الورشة لارتاح اكتر بفهم كل المعلومات وياخد كل جانب حقه
أروى العتيبي
Read More
ورشة رائعة ، تعلمت فيها المراقبة وكيف تكون ، من بعدها قدرت اعرف قدرات ومهارات ولدي اللي يمتكلها ، وعرفت القدرات و المهارات اللي يحتاج لتنميتها اكثر ، عرفت اسلوبي ونمطي في التربية و قدرت احدد اخطائي في تربيتي ، شكرًا للقائمين على الاكاديمية و الشكر الخاص للاستاذة ايمان بطيخة لكم كل التقدير
تحرير جبر
Read More
ورشة المراقبة من الورشات الجديدة علي كفكرتها بحد ذاتها. اكيد كل وحدة فينا بتلاحظ شغلات او اهتمامات باطفالها بس ورشة المراقبة بتساعدك كام عشو تركزي وقت المراقبة و كيف طريقة المراقبة. ببساطة بتساعدك تفهمي حالك كمربية و تفهمي اطفالك بطريقة "تربوية صحية"
Previous
Next

الأسئلة المكررة

المادة مسجلة على شكل فيديوهات قصيرة، بالإضافة إلى ملف متكامل يحتوي على جداول مراقبة معيارية.

هذه الدورة مناسبة للأمهات والآباء على حد سواء الذين لديهم أطفال في مرحلة الطفولة المبكرة وما قبل المراهقة، أو ينتظرون مولوداً جديداً.

حول المدرب

ايمان بطيخة

خريجة كلية الصيدلة Pharmacy من جامعة دمشق عام ٢٠١١Damascus University حاصلة على شهادة ماجستير إدارة أعمال Master in Business Administration MBA في مجال الرعاية الصحية من مدرسة جنيف للأعمال Geneva Business School عام ٢٠١٦ حاصلة على دبلوم مونتيسوريMontessori Teaching Diploma من معهد Sunshine Teachers Training Center عام ٢٠١٩ مدرب تربية إيجابية للمربين Certified Positive Discipline Parent Educator معتمد من الجمعية الأمريكية للتربية الإيجابية ٢٠٢٠ Positive Discipline Association وعضو بالجمعية الأمريكية للتربية الإيجابية مؤسسة شركة بيبيميلونز التعليمية في كندا Baby Melons Inc. Canada ٢٠٢٠ أم توأم أم لتوأم، ومؤسسة شركة بيبيميلونز التعليمية في كندا (2020). تعمل إيمان منذ 2017 عبر منصات بيبيميلونز الإلكترونية على نشر ثقافة المونتيسوري المنزلي كأسلوب حياة، وتساعد الأمهات على الوصول إلى السلام الداخلي من خلال أساليب التربية الإيجابية. حصلت مؤخراً على عضوية الجمعية الأمريكية للتربية الإيجابية كمدربة مربيين معتمدة (2020)، كما حصلت عام (2019) على شهادة الدبلوم في المونتيسوري من معهد سنتشاين لتدريب المعلمين. تخرجت إيمان من كلية الصيدلة من جامعة دمشق عام (2011) وحصلت بعدها على شهادة ماجستير إدارة أعمال في مجال الرعاية الصحية من مدرسة جنيف للأعمال عام (2016)

6 البرامج

غير ملتحق

البرنامج Includes

  • 4 محاور أساسية
  • 12 المواضيع
  • البرنامج Certificate